تقنية

انشاء موقع الكتروني خطوة بخطوة وردبريس

طالما كانت عملية إنشاء موقع إنترنت صعبة بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون خلفية تقنية تدعم جهودهم، لكن بمرور الوقت أصبحت تلك الصعوبات تتناقص باستمرار بفضل تطور البنية التحتية وأدوات إنشاء مواقع الإنترنت. وبحلول وقتنا هذا أصبح من الممكن لأصحاب المشاريع إنشاء موقع تخدم أعمالهم بدون معرفة برمجية أو تقنية خاصًة في حالة إنشاء موقع ووردبريس.

تقدم مؤسسة ووردبريس غير الربحية أدوات مختلفة موجهة إلى كل من المطورين والمصممين بالإضافة إلى مدراء المواقع مما يتيح للعملاء الاستفادة من مستودع ضخم من البرمجيات والإضافات والتصاميم الجاهزة. مستودع البرمجيات ذاك هو ثمرة جهود آلاف المطورين من جميع أنحاء العالم وهو مُضمّن ومتوافق تمامًا مع نظام إدارة المحتوى ووردبريس.

وقد أثمرت تلك الجهود عن نظام ناضج لإدارة المحتوى يقف خلفه مجتمع ضخم من المطورين وروّاد الأعمال مما يتيح لأي شخص القيام بإنشاء موقع إنترنت مخصص بدون الحاجة إلى معرفة بالبرمجة أو خبرة تقنية عميقة. وفي هذا المقال سنستعمل نظام إدارة المحتوى الأشهر ووردبريس لتوضيح كيف يمكنك إطلاق موقع إنترنت قادر على خدمة مشروعك على الإنترنت سواءً كان المشروع شخصيًا أو احترافيًا.

يأتي هذه الفيديو بعد انشاء استضافة حيث يشرح بداية الوردبريس وهو الفيديو الاول من هذه السلسلة .

زر الذهاب إلى الأعلى