هذه الأردن
أخر الأخبار

تماسك -مبادرة أبناء المفرق

تماسك PRC مشروع شبابي ريادي

قامت مجموعة من شباب محافظة المفرق بتأسيس مبادرة “تماسك PRC ” ، وهي مشروع شبابي رائد يهدف إلى أن يكون حلقة وصل بين المجتمع المحلي الذي لا يزال المجتمع يعاني من آثار الوضع الاقتصادي الصعب ، وكذلك قطاعات الأعمال المختلفة التي تضررت من جائحة كورونا ، ويهدف أيضًا إلى تدريب وتوظيف الشباب العاطلين عن العمل.


وانطلقت المبادرة تحت مظلة مؤسسة الفصول الذهبية

ويسعى المسؤولون عن المبادرة إلى إيجاد آلية لخلق فرص عمل وإيجاد فرص دخل جديدة لم تكن موجودة من قبل وفتح الأبواب أمام عمل مبتكر ورائد بعيدًا عن الوظائف التقليدية.

نشأت الفكرة عند مؤسسي المبادرة الشباب بعد دراسة السوق المحلي ورؤية حجم الضرر الذي يلحق بالقطاعات الاقتصادية نتيجة قلة الدخل الناتج عن قلة عدد العملاء ودراسة أسباب التراجع في السوق المحلي. تواصل اجتماعي. الشراء نتيجة للوضع الاقتصادي السيئ الذي يعاني منه الجميع.

وتستند المبادرة إلى إنشاء نظام تسويق جديد في محافظة المفرق ، حيث يقوم المشروع على إبرام اتفاقيات مع القطاعات الاقتصادية لتقديم خدمة للمجتمع المحلي ، حيث تم تنفيذ الاتصالات والتشبيك التجاري مع مختلف القطاعات الاقتصادية. المؤسسات. في المحافظة ، والتي كانت أكثر ضررًا.

وتهدف المبادرة إلى توفير فرص تدريبية لحوالي 300 شاب من الجنسين في الفئة العمرية (18-35) من شباب المحافظة العاطلين عن العمل ، بعد التحاقهم بدورات مجانية وتمكينهم في المهارات الحياتية ، فن الإلكترونيات. التسويق وإنشاء مواقع الويب والترويج والتسويق الميداني والحصانة النفسية بالإضافة إلى دورات التصوير الاحترافية.

فكرة المبادرة التي لقيت استحساناً وقبولاً من قبل هذه القطاعات هي أن تقوم المؤسسات بدعم المجتمع المحلي من خلال تقليل قيمة أرباحها مقابل زيادة عدد العملاء الاقتصاديين في السوق المحلي.

لا تقتصر فكرة المبادرة الريادية على قطاع واحد ، فهي تشمل جميع القطاعات الاقتصادية حسب احتياجات المجتمع مثل المطاعم والمخابز وقاعات الأفراح وصالونات الرجال والنساء والمراكز الطبية والأطباء والمراكز التعليمية. والمدارس ورياض الأطفال والمكتبات ومخازن الأثاث ومخازن السجاد والمختبرات الطبية ومقدمي خدمات التوصيل وحتى المتاجر الصناعية لصيانة السيارات ومخازن الهاتف ومناطق إصلاح الكمبيوتر وجميع القطاعات الأخرى التي تخدم المجتمع المحلي بعدد يصل الى 100 قطاع .

الافتتاح

وافتتحت المبادرة في احتفال ضخم تحت رعاية عطوفة الدكتورة ريم دلبوح والسيد أيمن النعيمي حضره المستفيدون من المشروع والقطاعات التجارية المشاركة .

زر الذهاب إلى الأعلى